بحث
بحث

قوائم مطلوبين للتجنيد الإلزامي تصل مناطق “المُصالحات” بريف دمشق. 

صوت العاصمة – خاص
علمت شبكة “صوت العاصمة” من مصادر خاصة، أن وزارة الدفاع لدى النظام السوري أصدرت قوائم جديدة تضم أسماء آلاف المطلوبين للتجنيد الإلزامي والاحتياطي ضمن مناطق ما يُعرف بـ التسويات والمُصالحات بريف دمشق.

وأكدت مصادر “صوت العاصمة” أن 50 ألف اسم على الأقل سيتم تعميمها على الحواجز العسكرية والنقاط الحدودية مع مطلع عام 2019.

ووفقاً للمصدر، فإن المطلوبين ينحدرون من الغوطة الشرقية والتل وبرزة والقابون وجنوب دمشق، غالبيتهم ممن انتهت المدة المُقدمة لهم بُعيد التسوية الأمنية، وهي ستة أشهر، يتوجب عليهم بعدها الالتحاق في جيش النظام، لكن تواريهم عن الأنظار وتخلفهم عن الالتحاق تسبب بتعميم أسمائهم لاعتقالهم وتحويلهم إلى الشرطة العسكرية ومنها إلى جيش النظام.

وأشار المصدر أن مئات الأسماء من المتطوعين في ميليشيات موالية للنظام سيتم تعميم أسمائهم، لإجبارهم على ترك تلك الميليشيات والالتحاق في جيش النظام.

وكانت جريدة المُدن الالكترونية قد نقلت عن مصادر خاصة لها، أن قرابة 400 الف اسم للتجنيد الإلزامي سيتم تعميميها خلال الفترة القادمة، معظمهم من مناطق التسويات، وممن تضرر من مرسوم إلغاء الدورة التكميلية في الجامعات، وأُجبر على الالتحاق في جيش النظام.

وتشهد مناطق التسويات حملات تجنيد مستمرة، بحق الذين كانوا مطلوبين للخدمة الإلزامية منذ أيام حصار النظام للغوطة الشرقية، فضلاً عن تجنيد العشرات شهرياً للخدمة الاحتياطية.

وتعمل ميليشيات موالية أبرزها الدفاع الوطني وميليشيا لواء القدس وميليشيات شيعية على تجنيد المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية في مناطق التسويات، مقابل إبعاد الطلب الأمني عنهم وإعطائهم مهمّات صادرة عن تلك الميلشيات لتجنيبهم الاعتقال.

وبحسب مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” فإن عدد المنضمين طوعاً لجيش النظام في كامل دمشق وريفها ومحافظة درعا تجاوز 25 ألف شاب خلال الأشهر الماضية.

اترك تعليقاً