بحث
بحث

حملة لمُصادرة السيارات والدراجات النارية الغير مرخصة جنوب دمشق (صور)

شهدت بلدة ببيلا جنوب العاصمة دمشق حملة كبيرة شنتها دوريات تابعة لوزراة الداخلية خلال اليومين الماضيين، استهدفت عشرات السيارات والدراجات النارية الغير مرخصة.

وقال مراسل “صوت العاصمة” في البلدة إن الدوريات صادرت قرابة 18 دراجة نارية بعضها لا يحمل لوحات رسمية، فضلاً عن مصادرة عدد من السيارات التي لا تحمل لوحات أيضاً، والتي كان يستخدمها عناصر تابعين لفصائل المُعارضة المُسلحة قبل خروجهم نحو شمال سوريا.

ونقلت الدوريات التابعة لوزارة الداخلية المُصادرات باتجاه كراج الحجز بمنطقة دويلعة شرق دمشق، وطلبت من أصحابها مراجعة الكراج مع اصطحاب عقود الشراء ورخص القيادة للبدء بمعاملة الترخيص والتسجيل رسمياً.

ووفقاً لمصادر “صوت العاصمة” فإن عناصر من فرع مباحث المرور ساندت دوريات الداخلية وأوقفت عشرات السيارات المارة في الطريق للتحقق من أوراقها ورخص السوق والترسيم والتأمين.

وتأتي الحملة التي استهدفت ببيلا جنوب دمشق ضمن عملية كبيرة تشنها وزراة الداخلية لمُصادرة الدراجات النارية الغير مرخصة، والسيارات التي يقودها عناصر الميليشيات الموالية بدون لوحات ورخص.

ووفقاً لمصادر رسمية فإن المُصادرات بلغت في سوريا قرابة 500 دراجة خلال عام 2017 المنصرم.

ومن المتوقع أن تشمل الحملة خلال الأيام القادمة مناطق الغوطة الشرقية، حيث أن المنطقة تحوي مئات السيارات مجهولة المُلكية والتي تركها مقاتلو المُعارضة والمطلوبين من المدنيين قبل رحيلهم نحو إدلب وجرابلس في الشمال السوري.

اترك تعليقاً