الرئيسية / أخبار / الشبكة السورية توثق الانتهاكات بحق الصحفيين خلال النصف الأول من 2018

الشبكة السورية توثق الانتهاكات بحق الصحفيين خلال النصف الأول من 2018


قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير صدر يوم الأربعاء 4 تموز، إن 17 شخصًا من الكوادر الإعلامية في سوريا قتلوا في ال6 أشهر الماضية، 64% منهم على يد الحلف السوري- الروسي

وأضاف أن 21 شخصًا من الكوادر الإعلامية قد أصيبوا، 17 منهم على يد النظام السوري وروسيا، وواحد على يد قوات الإدارة الذاتية، وثلاثة على يد جهات مجهولة.

ورصد التقرير 16 حالة اعتقال وخطف وإفراج بين الكوادر الإعلامية على يد أطراف النزاع الفاعلة في سوريا، حيث وثق التقرير حالتي اعتقال من قبل التنظيمات الإسلامية المتشددة و7 حالات اعتقال بينها امرأة أفرج عن 2 من قبل فصائل المعارضة المسلحة بينما سجل حالة اعتقال واحدة من قبل قوات الإدارة الذاتية وحالتي اعتقال من قبل جهات مجهولة تم الإفراج عن واحدة منها.
 
ووثقت رابطة الصحفيين السوريين ثلاثة انتهاكات بحق الإعلاميين خلال حزيران الماضي، وأشارت في تقرير لها إن هناك تحسنًا ملحوظًا في حرية الإعلام مقارنةً بحجم الانتهاكات السابقة.
 
وقالت إن فصائل المعارضة المسلحة تتصدر واجهة الجهات المنتهكة للشهر الثالث على التوالي، حيث وثق ارتكاب انتهاكين شمالي محافظة حلب مقابل انتهاك واحد لهيئة تحرير الشام.”.
 
وأضافت أن عدد القتلى بين الإعلاميين ” 431 “إعلاميًا منذ آذار 2011، بحسب أرقام رابطة الصحفيين السوريين.
 
وكان قد قُتل في حزيران الماضي اثنين من الإعلاميين تحت التعذيب على يد النظام السوري، إضافة لاعتقال 6 آخرين، جلهم اعتقلوا على يد فصائل المعارضة المسلحة.
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

ألف متطوع في جيش النظام من أبناء جنوب دمشق.

صوت العاصمة – خاص وصل عدد المتطوعين في جيش النظام من أبناء وسُكّان البلدات الثلاث …

اترك رد