الرئيسية / أخبار / شبيحة “ماهر الأسد” يفرضون أتاوات على سيارات الشحن في مكاسر سلّيمة.

شبيحة “ماهر الأسد” يفرضون أتاوات على سيارات الشحن في مكاسر سلّيمة.

فرضت حواجز تابعة لـ “ماهر الأسد” القائد العام للفرقة الرابعة، أشهر مكونات جيش النظام، أتاوات على السيارات المُحملة بمواد البناء من مكاسر السلّيمة قرب حي برزة.

وقال شهود عيان لـ “صوت العاصمة” إن حاجز تابع لـ “الفرقة الرابعة” تم نصبه في بداية طريق المكاسر، فرض مبلغ 500 ليرة عن كل متر من المواد المحمّلة من المكاسر والمتجهة نحو دمشق والمحافظات الأخرى.

وتبدأ الأتاوات المفروضة على السيارات من 5000 ليرة سورية، بحسب أحد العاملين في المنطقة، حيث أن السيارات المُخصصة لنقل مواد البناء أقلها بطول 10 متر حتى طول 22 متر، وبحسب المصدر، فإن العمل بنظام الوصولات المدفوعة بدأ بعد عيد الفطر مباشرة. 

وأكدت مصادر “صوت العاصمة” أن حاجز الفرقة الرابعة عمل على جعل الأتاوة المفروضة “قانوينة” عبر طباعة وصول يتم تعبئتها بمعلومات السائق والسياراة والمواد المُحملة، مختومة من المكتب الأمني للفرقة الرابعة والذي يترأسه العميد “غسان بلال” اليد اليمنى لـ ماهر الأسد، ليتم استخدام تلك الوصولات على الحواجز الأخرى تجنباً لدفع مبالغ إضافية على الحواجز العسكرية الأخرى خلال طريق السائق.

وقالت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” أن المبالغ المفروضة على السيارات تعود بشكل مُباشر لخزينة ماهر الأسد الشخصية، بعيداً عن عمل الفرقة الرابعة أو الميليشيات التابعة لها.

وكانت حواجز الفرقة الرابعة قد نشرت حواجز لها في محيط منطقة المكاسر في كانون الأول من العام المنصرم، وفرضت مبلغ 25 ألف ليرة عن كل سيارة، إلا أن اعتراض التجار وأصحاب المكاسر لجهات عُليا لدى النظام خفض الأتاوة حتى 500 ليرة عن كل سيارة، ليعود بعدها 500 عن كل متر واحد.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

أمن الدولة يعتقل”أبو شعلان البقاعي” شقيق أبو بحر

صوت العاصمة – خاص نفذت دورية تابعة لفرع الأمن الداخلي (الخطيب) التابع لشعبة أمن الدولة، …

اترك رد