الرئيسية / أخبار / مصر تعلن إخراج 7 من مواطنيها من مراكز إيواء أهالي الغوطة الشرقية في دمشق.

مصر تعلن إخراج 7 من مواطنيها من مراكز إيواء أهالي الغوطة الشرقية في دمشق.



أعلنت الخارجية المصرية، السبت، إخراج 7 مواطنين مصريين من مخيمات الإيواء التي يتواجد بها أهالي غوطة دمشق الشرقية من السوريين والجنسيات الأخرى.

ونقل بيان للخارجية عن محمد ثروت، القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، قوله إن “السفارة المصرية واصلت اتصالاتها والتنسيق مع السلطات السورية طوال الفترة الماضية لإخراج 7 مواطنين مصريين من مخيمات الإيواء التي يوجد بها أهالي منطقة الغوطة الشرقية من السوريين والجنسيات الأخرى”.

وأشار البيان، إلى استلام ثروت، المواطنين السبعة من مركزي إيواء “عدرا الصناعية” و”نجها” في محافظة ريف دمشق.

وفيما لم يشر بيان الخارجية إلى سبب تواجد المصريين السبعة في مخيمات الغوطة الشرقية، لفت إلى أنه سبق للسفارة إخراج عائلة مصرية أخرى من منطقة العمليات العسكرية في الغوطة منذ عدة أسابيع مضت، دون مزيد من التفاصيل. 

وافتتح النظام السوري بإشراف روسي مراكز لإيواء النازحين من الغوطة الشرقية، آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق، وإحدى مناطق “خفض التوتر”، التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة في 2017. 

وبموجب اتفاقات فرضتها موسكو على المعارضة إثر حملة برية وجوية لقوات النظام السوري بدعم روسي، بدأت عمليات التهجير من الغوطة الشرقية بريف دمشق (22 مارس/آذار الماضي)، وريف حمص الشمالي (2 مايو/أيار الجاري)، إلى مراكز الإيواء المؤقتة في الريف الغربي لمحافظة حلب (شمال) ومحافظة إدلب (شمال غرب) في سوريا.
المصدر: وكالات 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

معرض دمشق “الروسي”

افتتح معرض دمشق الدولي، ولم تحضر فرقة الرّقة للفنون الشعبية هذه المرة، بل تم استبدالها …

اترك رد