الرئيسية / أخبار / داعش يتقدم جنوب دمشق ويسيطر على المشفى الياباني. 

داعش يتقدم جنوب دمشق ويسيطر على المشفى الياباني. 

شنّ تنظيم داعش فجر اليوم، السبت 28 نيسان، هجوماً كبيراً استهدف مواقع سيطرة المُعارضة المُسلحة على المحور الفاصل بين بلدة يلدا ومخيم اليرموك.

واستطاع التنظيم من خلاله هجومه التقدم والسيطرة على المشفى الياباني بعد اشتباكات مع مقاتلي المعارضة استمرت لوقت قصير قبل انسحابهم باتجاه بلدة يلدا.

واستغل التنظيم التخبط الحاصل في صفوف الفصائل نتيجة القصف الذي طال محيط المشفى خلال الأسبوع الماضي، والانشغال بعملية الإخلاء التي جرت أمس باتجاه الشمال السوري ضمن اتفاق مع الجانب الروسي، جرى خلاله نقل 15 جريح إلى مدينة جرابلس.

من جهة أخرى، تصدت الفصائل لهجوم آخر للتنظيم على محاور الورشة وشارع بيروت، خسر التنظيم خلال ذلك الهجوم عدد من عناصره خلال اشتباكات مع مجموعات “الجيش الحر” 

وقال مصدر عسكري لـ صوت العاصمة، إن تنظيم داعش استطاع التقدم في عدة نقاط بالقرب من شارع بيروت، الفاصل بين يلدا ومخيم اليرموك، إلا أن مقاتليهم استطاعوا استرجاع النقاط من التنظيم باستثناء نقطة وحدة بقيت تحت سيطرته.

وقُتل 4 عناصر للفصائل حتى اللحظة، خلال الاشتباكات الدائرة مع تنظيم داعش في محاولة لاستعادة نقطة المشفى الياباني والنقطة التي خسرتها على محور شارع بيروت.

وكانت ميليشيات النظام قد تقدمت على حساب التنظيم خلال اليومين الماضيين من محور حي الزين الفاصل بين يلدا والحجر الأسود بعد انسحاب مجموعات من المعارضة وتسليم النظام عدة نقاط في حي الزين خلال اتفاق جرى بين الطرفين شمل تسليم تلك النقاط مقابل فتح معبر ببيلا – دمشق وإخراج عدد من الجرحى إلى شمال سوريا.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

خاص: عوائل مقاتلي داعش تصل مخيم الركبان قادمة من جنوب دمشق.

صوت العاصمة – خاص وصلت عشرات العوائل التي خرجت من مخيم اليرموك برفقة مقاتلي تنظيم …

اترك رد