الرئيسية / أخبار / شركة طيران جديدة تعود ملكيتها لرجل أعمال مقرّب من إيران.

شركة طيران جديدة تعود ملكيتها لرجل أعمال مقرّب من إيران.



صادقت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري على تأسيس شركة طيران خاصة باسم “فلاي أمان” ومقرها دمشق.

وقال موقع “الاقتصادي” الموالي أن أسهم الشركة المرخصة تعود لشخصين اثنين يعملان مع رجل الأعمال السوري “سامر الفوز” وهما ” خلدون الزعبي، ومحمد عاصي” 

وسامر فوز هو مدير عام شركة “أمان القابضة”، التي تتفرع عنها مجموعة من الشركات التي دخلت في مجالات استثمارية كبيرة في سوريا خلال العام المنصرم.

ويأتي تأسيس الشركة بعد إعلان وزير النقل في حكومة النظام، علي حمود، البدء بإجراءات الموافقة على ترخيص شركات طيران خاصة في سوريا.

وأكد حمود، الأسبوع الماضي، أن أكثر من عشرة طلبات ترخيص موجودة حاليًا بعضها قديم وبعضها جديد، مشيرًا إلى أن قانونًا لتنظيم الطيران المدني وتحرير الطيران سيصدر قريبًا.

ويأتي ترخيص شركات طيران جديدة تزامناً مع حديث عن وضع خطة لنقل مطار دمشق الدولي إلى موقع آخر مع توسيعه ليتم استيعاب أعداد أكبر من الطائرات.

سامر فوز، أحد رجال الأعمال الذين برزوا خلال السنة الأخيرة، واستطاع تحصيل مشاريع استثمارية كبيرة فضلاً عن شراء مشاريع ضخمة لرجال أعمال خرجوا من سوريا مثل “عماد الغريواتي” وكيل شركة كيا سابقاً.

ويعتبر الفوز واحداً من رجال الأعمال المُقربين من إيران، والتي كان لها دور كبير في إطلاق سراحه من السجن بعد ارتكابه جريمة قتل على الأراضي التركية .

وستكون شركة الطيران الجديدة “فلاي أمان” هي الرابعة في سوريا، بعد شركة فلاي داماس المملوكة من قبل أحد رجال الأعمال السوريين، وشركة أجنجة الشام المملوكة من قبل رامي مخلوف، وشركة أعلن عن تأسيسها رجل الأعمال مازن الترزي أواخر العام الماضي.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

ألف متطوع في جيش النظام من أبناء جنوب دمشق.

صوت العاصمة – خاص وصل عدد المتطوعين في جيش النظام من أبناء وسُكّان البلدات الثلاث …

اترك رد