الرئيسية / أخبار / اسرائيل تستهدف مطار للنظام تستخدمه إيران وروسيا .

اسرائيل تستهدف مطار للنظام تستخدمه إيران وروسيا .

 

استهدفت طائرات اسرائيلية كانت تحلق في الأجواء اللبنانية مطاراً عسكرياً تابعاً لنظام الأسد في ريف محافظة دمشق بعد صواريخ أدت إلى انفجارات عنيفة وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى .

وقالت الإعلام الموالي أن الدفاع الجوي التابع للنظام استطاع التصدي لعدد من الصواريخ التي استهدفت مطار “تيفور” العسكري، والذي تُسيطر عليه قوات روسية وإيرانية .
 
وصرح مصدر من الدفاع الروسي أن طائرتين إسرائيليتين من طراز “F15” قامتا بالهجوم من الأجواء اللبنانية، وذكرت صفحات إخبارية لبنانية أن طائرات إسرائيلية كانت تحلق فوق “بعلبك” اللبنانية، خلال تنفيذ الهجوم.
 
وحمّل النظام السوري الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية القصف، فيما نفى البنتاغون في بيان له مسؤولية الولايات المتحدة حول ذلك الهجوم، مؤكداً أن وزارة الدفاع الأمريكية لن تنفذ ضربات جوية في سوريا بالوقت الراهن.
 
من جهة أخرى، قالت مصادر إعلامية أن عدد القتلى في المطار تجاوز 15 معظمهم إيرانيون، في حين جُرح العشرات خلال الضربات الجوية التي استهدفت المطار.
 
وكان الرئيس الأمريكي قد هدد يوم أمس، كلاً من روسيا وسوريا وإيران بعد مجزرة الكيماوي التي أودت بحياة أكثر من 50 شخص في مدينة دوما بريف دمشق.
 
وتعرض مطار الـ “تيفور” العسكري لضربات جوية عديدة من سلاح الجو الاسرائيلي كان آخرها شباط المنصرم، أدت الضربة حينها لمقتل عدد من عناصر النظام وتدمير مستودعات من الذخائر والأسلحة.
 
 
 
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

ألف متطوع في جيش النظام من أبناء جنوب دمشق.

صوت العاصمة – خاص وصل عدد المتطوعين في جيش النظام من أبناء وسُكّان البلدات الثلاث …

اترك رد