الرئيسية / أخبار / لواء القدس إلى مخيم اليرموك بعد انتهاء مهامه في الغوطة الشرقية.

لواء القدس إلى مخيم اليرموك بعد انتهاء مهامه في الغوطة الشرقية.

صوت العاصمة – خاص
أرسل لواء القدس الفلسطيني مجموعات من عناصره إلى خطوط التماس مع هيئة تحرير الشام في محيط مخيم اليرموك جنوبي دمشق، حسبما أفادت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”

وأكدت المصادر أن إرسال تلك المجموعات المقاتلة يأتي بُغية تعريفهم على المنطقة، واستلام بعض النقاط العسكرية من عناصر “القيادة العامة الفلسطينية” الموالية للنظام، والعاملة بشكل رئيسي على محور مخيم اليرموك.

ورجّحت مصادر مطلعة لـ “صوت العاصمة” أن إرسال تلك المجموعات يأتي على خلفية زيارة وفد روسي إلى مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في مخيم اليرموك، لتنسيق خروج عناصرها نحو شمال سوريا، رغم عدم صدور أي خبر رسمي من إعلام الهيئة بخصوص خروجهم.

ومن المتوقع، بحسب المصدر، أن يتسلم عناصر لواء القدس مناطق تحرير الشام في حال خروجها، لتبدأ بعدها عملية عسكرية باتجاه مناطق سيطرة تنظيم داعش في المخيم والحجر الأسود .

ويأتي تحرك لواء القدس باتجاه مخيم اليرموك تزامناً مع انتهاء العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية وتلميحات روسية لفصائل المعارضة المسلحة جنوب دمشق باقتراب ضربة عسكرية للتنظيم بعد زيارة لخطوط التماس بين التنظيم والفصائل من المفترض أن تجري في وقت لاحق.

مصادر “صوت العاصمة” في حي برزة الدمشقي اكدت في وقت سابق انضمام أكثر من 50 شخص من أبناء الحي للواء القدس ونشرهم في محيط حرستا ودوما ضمن نقاط تثبيت عسكرية.

ويعتبر لواء القدس واحداً من أهم التشكيلات العسكرية الرديفة لجيش النظام السوري في مدينة حلب، وشارك مع النظام في عشرات المناطق منذ تأسيسه عام 2013، وقد تم نقل مجموعات منه للمشاركة في معركة الغوطة الشرقية على محاور حرستا ودوما إلى جانب عشرات الميليشيات التي شاركت بتلك الحملة التي قادتها روسيا.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

الحرس الجمهوري يبدأ بتطويع رسمي لعناصر اللجان الشعبية في بلدة الهامة.

صوت العاصمة – خاص في استمرار لعملية حل الميليشيات الموالية في بلدتي قدسيا والهامة بريف …

اترك رد