الرئيسية / أخبار / صفقة تبادل بين داعش والنظام وتحرير الشام تتحضر للخروج من مخيم اليرموك.

صفقة تبادل بين داعش والنظام وتحرير الشام تتحضر للخروج من مخيم اليرموك.




قالت وكالة مؤتة المقربة من تنظيم داعش أن الأخير توصل لاتفاق مع النظام السوري يوم أمس، السبت 24 آذار، يقضي بالإفراج عن عدد من المعتقلات السوريات في سجون النظام وفروعه الأمنية، مقابل تسلم النظام السوري جثث عناصره الذين قضوا خلال المعارك مع التنظيم في حي القدم جنوبي دمشق.
 
وقال مراسل “صوت العاصمة” في مناطق سيطرة التنظيم أن العملية جرت على أحد خطوط التماس في محور بور سعيد برعاية الهلال الأحمر السوري وسط انتشار أمني وعسكري في محيط المنطقة.
 
وأكد مراسلنا أن التنظيم قام بتسليم 6 جثث للنظام السوري مقابل إطلاق سراح عشرة معتقلات من السجون والفروع الأمنية، بحسب قياديي التنظيم في المنقطة، فيما لم يتسنى لنا التحقق من أسماء المعتقلات أو الفروع الأمنية التي خرجوا منها.
 
وكانت شبكة “صوت العاصمة” قد تحدثت عن مفاوضات بين التنظيم والنظام لإطلاق سراح ألف معتقلة لدى النظام السوري مقابل تسليمه جثث وأسرى من عناصر النظام.
 
وبحسب مصادر “صوت العاصمة” أن التنظيم استطاع أسر قرابة 90 عنصر للنظام وقتل أكثر من 35 آخرين بعضهم قضى حرقاً في أحد المنازل بعد محاصرتهم في منطقة الاشتباك.
 
من جهة أخرى، وردت أنباء غير مؤكدة بعد عن اقتراب خروج هيئة تحرير الشام المحاصرة في منطقة الريجة غرب مخيم اليرموك إلى الشمال السوري ضمن الاتفاق المبرم في الغوطة الشرقية والذي ينص على خروج كافة عناصر الهيئة إلى ادلب.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

ألف متطوع في جيش النظام من أبناء جنوب دمشق.

صوت العاصمة – خاص وصل عدد المتطوعين في جيش النظام من أبناء وسُكّان البلدات الثلاث …

اترك رد