الرئيسية / أخبار / النظام يفاوض داعش على أسرى وجثث مقابل معتقلات في الأفرع الأمنية.

النظام يفاوض داعش على أسرى وجثث مقابل معتقلات في الأفرع الأمنية.

صوت العاصمة – خاص 
قالت مصادر خاصة لشبكة “صوت العاصمة” إن مفاوضات تجري بين تنظيم داعش والنظام السوري جنوب دمشق لاستعادة الأخير جثث مقاتليه مقابل إطلاق سراح معتقلات في سجون النظام والفروع الأمنية.

وأكد المصدر أن المفاوضات الجارية حالياً يرعاها عرّاب مصالحة حي العسالي “إيهاب السلطي” الوسيط الدائم بين التنظيم والنظام جنوب دمشق.

وقال مراسلنا في مخيم اليرموك أن التنظيم طلب من عناصره والمدنيين المقيمين في المنطقة تسجيل أسماء معتقلات لدى النظام السوري عند “ابو الفضل الحوراني” أحد وُجهاء حي العسالي وأحد المفاوضين السابقين مع النظام السوري عن الحي.

وأكدت مصادر حقوقية لـ “صوت العاصمة” أن الوسطاء بين التنظيم والنظام شرعوا بالبحث عن أسماء معتقلات في السجون والفروع الأمنية لتقديمها ضمن تلك الصفقة.

وبحسب ما أذاع التنظيم في مناطق سيطرته أنه يسعى إلى إخراج 1000 معتقلة لدى النظام السوري مقابل عدد كبير من الأسرى والجثث لدى التنظيم ضمن المعارك الأخيرة التي شهدها حي المادنية.

وكانت مواقع موالية للنظام قد اعترفت بمقتل 100 عنصر وفقدات العشرات خلال العملية التي نفذها التنظيم في حي القدم خلال انسحاب فصائل المعارضة المسلحة نحو شمال سوريا باتفاق مع النظام السوري

ولم يُعلق أياً من الأطراف حول تلك الصفقة حتى لحظة إعداد هذا التقرير، فيما تجري هدنة غير مُعلنة جنوب دمشق لليوم الرابع على التوالي بين نظام الأسد وتنظيم داعش.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

الدُفعة الثالثة من أهالي معضمية الشام تتحضر للعودة من لبنان.

تتحضّر الدفعة الثالثة، وربما تكون الاخيرة، من أبناء مدينة معضمية الشام اللاجئين في دولة لبنان …

اترك رد