الرئيسية / أخبار / تنظيم داعش يُسيطر على معظم حي المادنية ومقتل قيادي بارز لديه.

تنظيم داعش يُسيطر على معظم حي المادنية ومقتل قيادي بارز لديه.


صوت العاصمة – خاص
أكدت مصادر “صوت العاصمة” جنوب دمشق مقتل “ابو حمزة المُهاجر” القيادي البارز في تنظيم داعش وأحد الأمراء السابقين لدى “هيئة تحرير الشام” خلال اشتباكات مع الميليشيات الموالية للنظام على المادنية في حي القدم الدمشقي.
 
واستطاع التنظيم بعد معارك عنيفة مع ميليشيات النظام السوري السيطرة على كامل منطقة المادنية باستثناء كتلة المجمع، والتي شن التنظيم صباح الثلاثاء هجوماً بسيارة مفخخة بهدف السيطرة عليها، إلا أنه فشل بعد تصدي ميليشيات النظام له.
 
وتستمر الاشتباكات بين التنظيم وميليشيات النظام لليوم الثاني على التوالي وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي يستهدف مناطق سيطرة التنظيم.
 
وأكدت مصادر خاصة لــ “صوت العاصمة” استهداف الطيران الحربي لمبنى الشكاوى في حي الحجر الأسود للمرة الثانية على التوالي ظهر الثلاثاء، مما أدى لخروجه عن الخدمة وإطلاق سراح المعتقلين بتهم صغيرة في ذلك المبنى، ونقل المتهمين بتهم كبيرة كالردة والتخابر مع الفصائل والنظام إلى جهة غير معلومة.
 
وشهدت مناطق سيطرة التنظيم حركة نزوح كبيرة إلى منذ ساعات الصباح الأولى نحو مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في بلدة يلدا عبر معبر العروبة – بيروت بعد تصعيد القصف على مناطق سيطرة التنظيم.
 
ويأتي التصعيد العسكري على تلك المناطق بعد هجوم شنه التنظيم يوم أمس، الاثنين، استهدف منطقة المادنية في حي القدم خلال عملية إخلاء المقاتلين والأهالي نحو الشمال السوري.
 
وتزامن التصعيد العسكري على مناطق سيطرة داعش باستهداف الأخير لاحياء دمشق الجنوبية بعدد كبير من قذائف الهاون أدى إلى مقتل 7 مدنيين وإصابة آخرين .
 
 
 
 
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

خاص: عوائل مقاتلي داعش تصل مخيم الركبان قادمة من جنوب دمشق.

صوت العاصمة – خاص وصلت عشرات العوائل التي خرجت من مخيم اليرموك برفقة مقاتلي تنظيم …

اترك رد