الرئيسية / أخبار / وزير الاتصالات الروسي يجتمع بـ “خميس” ويزور كلية الـ “الهمك” بدمشق.

وزير الاتصالات الروسي يجتمع بـ “خميس” ويزور كلية الـ “الهمك” بدمشق.

 
 

زار وزير الاتصالات الروسي ” نيكولاي نيكيفوروف” في الثامن عشر من كانون الثاني الجاري، تجمع كليات الهندسية الميكانيكية والمعلوماتية المعروفة باسم “الهمك” في جامعة دمشق، وسط حضور رسمي لوزير الاتصالات السوري وعميد الكلية وأعضاء الهيئات التدريسية وموظفي الجامعة وبعض طلاب الدراسات العُليا.

والقى الوزير الروسي، بحسب مصادر موالية، محاضرة عن رؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات الروسية وتجربتها في تطوير قطاع الاتصالات والمعلوماتية، مُشيراً إلى السعي بتعزيز التعاون العملي والمهني بين روسيا وسوريا في قطاع الاتصالات.
 
وتأتي الزيارة إلى جامعة دمشق ضمن خطة الوفد الروسي المرافق للوزير بعد الاجتماع برئيس حكومة النظام “عماد خميس” ووزير الاتصالات في حكومته وعدد من مدراء وخبراء الاتصالات في سوريا .
 
وقالت وكالة سانا حول الاجتماع الذي عُقد الخميس، الثامن عشر من كانون الثاني الجاري، أن خميس أعرب عن ترحيب سورية بمساهمة الشركات وقطاع التقانة في روسيا بالاستثمار في السوق السورية خلال المرحلة القادمة مشيرا إلى ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لتحديد اطر التعاون المستقبلي والتواصل المعلوماتي في الفترة القادمة ووضع خطة لتدريب الكوادر في مجال تقانات المعلومات والاتصالات والاستفادة من الخبرات الروسية في هذا المجال.
 
من جانبه أبدى الوزير الروسي استعداد بلاده لتطوير علاقات البلدين في قطاع تقانة الاتصالات والمعلومات والعمل على جذب استثمارات الشركات
الرقمية الروسية إلى سورية وتقديم الخبرات اللازمة في مجال تطوير منظومة اتصالات فعالة وتدريب وتأهيل الكوادر إضافة إلى الاستثمار في مجال الانترنت السريع
 
وتداولت المحادثات، بحسب المصدر، وضع الأسس المناسبة لتعزيز التعاون التقني والفني والاستفادة من الخبرات الروسية في مجال تقانة المعلومات وإدارة الأعمال والاستثمار في قطاع المعلومات.
 
وأكد “نيكيفوروف” خلال اجتماعه مع نظيره في حكومة النظام السوري، استعداد بلاده لدعم سورية ومساندتها في مرحلة إعادة الإعمار وقال “نحن نفهم التحديات التي تواجه الحكومة السورية في إعادة إعمار البنى التحتية واكبر الشركات الروسية العاملة في مجال تقانة المعلوماتية جاهزة لتقديم دعمها وخبراتها للاصدقاء السوريين خاصة في مجال الحكومة الالكترونية وحماية المعلومات والمحتوى الرقمي للقطاعين العام والخاص”.
 
 
 
 
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

الفرقة الرابعة تعزز مواقعها وتجلب المزيد من العتاد الحربي إلى بساتين حرستا

صوت العاصمة – خاص عززت قوات الفرقة الرابعة المنتشرة في بساتين مدينة حرستا الغربية وصولاً …

اترك رد