الرئيسية / أخبار / بعد جيش الإسلام .. تنظيم داعش يهاجم هيئة تحرير الشام جنوب دمشق 

بعد جيش الإسلام .. تنظيم داعش يهاجم هيئة تحرير الشام جنوب دمشق 

هاجم تنظيم داعش بعد ظهر اليوم منطقة الريجة في مخيم اليرموك والخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام بشكل مباغت وتمكن من السيطرة على كتل أبنية أبرزها “هيئة فلسطين الخيرية” و “مدرسة عبد القادر الحسيني” والروضة المجاورة لها، وذلك بحسب ما نشرت وكالة “أعماق” 

وأعلنت أعماق في قتل خمسة عناصر من الهيئة وأسر ثلاثة آخرين خلال العملية التي استهدفت الهيئة، فيما لم تعلق الهيئة على الهجوم حتى الآن . 

وكان التنظيم قد شن هجوم كبير يوم، الجمعة، الماضي استهدف مقرات لجيش الإسلام في حي الزين بين مخيم اليرموك وبلدة يلدا، بدأه بتفجير مفخخة تلاها هجوم كبير استطاع التنظيم التقدم لعدة نقاط عسكرية على حساب فصائل المعارضة.

هجمات التنظيم تأتي بالتزامن مع تآكل قياداته وأجهزته في المخيم وضعفها الواضح في ضبط الأمور خاصة مع خروج العشرات من العناصر والمدنيين في مناطق سيطرته إلى خارج المنطقة عبر تنسيق مع نظام الأسد، والحديث المنتشر حول آلية خروجهم من المنطقة. 

ويسيطر التنظيم على قسم كبير من مخيم اليرموك إضافة إلى حي الحجر الأسود وحيي التضامن والعسالي، فيما يُحاصر هيئة تحرير الشام بمساحة صغيرة شمال غرب مخيم اليرموك، والتي تخضع لاتفاق المدن الأربعة الذي ينصل على وقف إطلاق النار بين الهيئة والنظام السوري. 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

الدُفعة الثالثة من أهالي معضمية الشام تتحضر للعودة من لبنان.

تتحضّر الدفعة الثالثة، وربما تكون الاخيرة، من أبناء مدينة معضمية الشام اللاجئين في دولة لبنان …

اترك رد