الرئيسية / أخبار / مئات الجرحى من معارك حرستا وأطباء النظام بلا نوم منذ أيام. 

مئات الجرحى من معارك حرستا وأطباء النظام بلا نوم منذ أيام. 

صوت العاصمة – خاص 
قالت مصادر طبية مطلعة في مستشفيات تشرين والمزة (601) العسكريين لشبكة “صوت العاصمة” أن عشرات الجرحى تصل بشكل ساعي إلى تلك المستشفيات قادمة من مدينة حرستا، حتى بلغ عددها أكثر من 100 جريح خلال الــ 48 ساعة، توفي منهم 4 على الأقل بسبب تأخير العمليات الجراحية جرّاء ضيق الوقت وكثرة المُصابين.

وأكد المصدر وصول أكثر من 20 مصاب صباح اليوم، من العناصر المحاصرين في إدارة المركبات إلى مشفى تشرين العسكري، بعد أن استطاع جيش النظام سحب هؤلاء المصابين عبر أنفاق ممتدة من داخل الإدارة إلى أطراف مدينة حرستا فجر الأثنين. 

وأشار المصدر إلى أن الوسط الطبي  يشهد استنفاراً على مدار الساعة، وأن بعض الأطباء في المشافي العسكرية لم يناموا منذ أيام بسبب العدد الكبير من الجرحى الذي يصل بشكل دوري إلى تلك المستشفيات.

وأضاف المصدر أن أوامر صدرت بإخلاء عشرات الغرف في المستشفيات الحكومية، كالمجتهد والمواساة وابن النفيس ومشفى القلب في دمر، وبعض مشافي ريف دمشق في القلمون، لنقل المصابين المحتاجين لمراقبة إليها بعد أن اكتظت مشافي دمشق العسكرية بالجرحى .

وتدور معارك عنيفة لليوم العاشر على التوالي في مدينة حرستا، حيث يسعى النظام لفك الحصار المفروض على عناصره في إدارة المركبات العسكرية دون جدوى رغم القصف المكثف والزج بأكثر من 15 ميليشيا موالية فضلاً عن فصائل الجيش النظامي إلى تلك الجبهات. 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

الدُفعة الثالثة من أهالي معضمية الشام تتحضر للعودة من لبنان.

تتحضّر الدفعة الثالثة، وربما تكون الاخيرة، من أبناء مدينة معضمية الشام اللاجئين في دولة لبنان …

اترك رد