الرئيسية / الوضع الأمني / اعتقالات في التل والحواجز المؤقتة تغزو المدينة 

اعتقالات في التل والحواجز المؤقتة تغزو المدينة 

صوت العاصمة – خاص
اعتقلت مخابرات النظام خلال الأيام الماضية ثلاث شبان على الأقل عبر حواجز مؤقتة نشرها الأمن السياسي في شوارع وأزقة المدينة ومحيطها، وذلك بحثاً عن مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وتوزعت الحواجز المؤقتة في عدة مناطق من المدينة ابرزها طريق المقابل الواصل بين التل وحرنة الشرقية، حيث أصبحت الدوريات تتواجد لمدة ساعتين صباح كل يوم، إضافة إلى حاجز عند منطقة “المجلي” ينشط في ساعات الصباح، وآخراً في منطقة “دوار النخلة” والذي ينشط ساعات العصر.

وتكون الدوريات في بعض الأحيان مشتركة بين الأمن الجنائي والأمن السياسي، فيما ينفرد الأمن السياسي المسؤول أمنياً عن مدينة التل بتلك الحواجز أحياناً.

وكانت مخابرات النظام قد اعتقلت أكثر من 40 شخص دفعة واحدة في الأسابيع الماضية، عبر مداهمات ونشر دوريات راجلة في الشوارع .

وتشهد المدينة حملات مكثفة للنظام بحثاً عن متوارين عن الأنظار ممن قاموا بتسوية وضعهم ولم يُحققوا شرط الالتحاق بالجيش بعد انتهاء المدة التي ثدمتها لجان المصالحات لهم.

وكانت الميليشيات الموالية قد أصدرت قراراً يقضي بتوقف استقبال المتطوعين الجُدد من المتخلفين عن الخدمة، وإجبارهم بالالتحاق بالجيش النظامي مباشرة، وذلك للحد من ظاهرة التطوع في الميليشيات هرباً من الفرز على الجبهات الساخنة. 

 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

الغوطة الشرقية: سجون النظام تتسع للجميع

نقلت أجهزة النظام الأمنية خلال الأسبوع الماضي مئات الشبان من “مراكز الإيواء” المخصصة لأهالي الغوطة …

اترك رد