الرئيسية / الوضع الأمني / حملات دهم في أحياء دمشق القديمة بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإجباري .

حملات دهم في أحياء دمشق القديمة بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإجباري .

شنّت قوى أمنية تابعة للأمن العسكري (فرع فلسطين) برفقة دوريات تابعة للشرطة العسكرية حملات دهم ممنهجة استهدفت أحياء دمشق القديمة، في القيمرية والعمارة والشاغور ومدحت باشا، طالت مئات المنازل خلال الأيام الماضية، ترافقت مع انتشار مكثف لعناصر الدوريات بين الأزقة والحارات القديمة وإغلاق معظمها حتى انتهاء العملية.

وقالت مصادر أهلية في حي الشاغور لــ “صوت العاصمة” أن الحملة خلفت عشرات المعتقلين للتجنيد الإجباري في جيش النظام، ضمن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وللمرة الأولى منذ سنوات، يتم مداهمة المنطقة المحيطة بـ “مكتب عنبر” في دمشق القديمة، قبل يومين ترافق مع انتشار أمني مكثف في المنطقة، بحسب شهود مراسل “صوت العاصمة” 

وقالت مصادر مطلعة لـ “صوت العاصمة” أن العملية يمكن أن تستمر لتشمل كافة أحياء المدينة القديمة في الأيام المقبلة، ومن الممكن ان تستهدف أيضاً العناصر المواليين المتطوعين ضمن ميليشيات مختلفة ضمن “عقود مدنية” وملاحقتهم لسحبهم إلى الخدمة الإلزامية.

وتشهد العاصمة دمشق في الآونة الأخيرة حملات أمنية مكثفة عبر حواجز “مؤقتة” فضلاً عن اكثر من 200 حاجز ثابت واعتقالات تطال العشرات يومياً لزجهم في جيش النظام والجبهات الساخنة.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

صدور التسويات في جنوب دمشق وستة أشهر للمُتخلفين والمُنشقين عن النظام.

صوت العاصمة – خاص أعلن شيوخ المُصالحة في جنوب دمشق خلال خُطبة يوم الجمعة الماضي، …

اترك رد