بحث
بحث

اعتقال شاب تابع للحرس الثوري الإيراني في حي برزة بتهمة الإتجار بالمخدرات.



صوت العاصمة – خاص 

أقدمت قوى أمنية تابعة لفرع الأمن السياسي (الجبة) وبتنسيق مع وحدة مكافحة المخدرات على مداهمة منزل الشاب “اسماعيل محمد العشي” المتعاقد مع ميليشا “الحرس الثوري الإيراني” بتهمة تعاطي المخدرات والاتجار بها.

وقال مراسلنا في الحي، أن المدعو “اسماعيل العشي” بات من المعروفين في الحي بالاتجار بالمخدرات، بتنسيق ودعم من عناصر تابعين لميليشيا “حزب الله اللبناني” والذين يقومون بتزويده بمادة الحشيش والحبوب المخدرة لبيعها في حي برزة.

ويُعتبر ترويج المخدرات في مدينة دمشق من اختصاص عناصر الميليشيات بشكل رئيسي، بسبب ما تملكه من سلطة وسطوة تسمح لهم بالتنقل برياحة تامة في أرجاء العاصمة.

وتشن أجهزة المخابرات وإدارة مكافحة المخدرات حملات منظمة في الآونة الأخيرة تستهدف مروجي المخدرات من عناصر الدفاع الوطني، واللجان الشعبية والمتعاقدين مع ميليشيا حزب الله، المصدر الأساسي لجميع المواد المخدرة التي تدخل سوريا عبر حدوده التي يسيطر عليها في القلمون.

وكان النظام السوري قد فرض سيطرته على حي برزة في أيار 2017 الجاري بعد اتفاق قضى بخروج فصائل المعارضة نحو الشمال السوري وتسوية أوضاع المطلوبين الغير راغبين بالخروج إلى مدينة ادلب.

وانقسم شبان الحي الذين فضلوا البقاء وإجراء تسوية، بين ميليشيا درع القلمون، والأمن العسكري وميليشيا الدفاع الوطني، فيما ذهب آخرون للتطوع مع ميليشيات شيعية هرباً من خوض المعارك على الجبهات الساخنة.

اترك تعليقاً