الرئيسية / أخبار / 80 قتيل للنظام في إدارة المركبات وإصابة أبرز إعلاميي الحرس الجمهوري. 

80 قتيل للنظام في إدارة المركبات وإصابة أبرز إعلاميي الحرس الجمهوري. 


صوت العاصمة – متابعات
تستمر حركة أحرار الشام الإسلامية بالتقدم في إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا في الغوطة الشرقية ضمن معركة أطلقتها الثلاثاء الماضي، تهدف إلى السيطرة على الإدارة والرحبة العسكرية 446 كما صرح بيان الحركة الذي صدر مساء أمس، الأربعاء.

وقال المكتب الإعلامي للحركة أن النظام خسر حتى الآن أكثر من 80 قتيلاً خلال المعارك الجارية في إدارة المركبات، فيما بثت الحركة عدة فيديوهات مصورة تظهر سيطرة مقاتليها على قسم كبير من الإدارة واغتنام ذخائر متنوعة وأسلحة رشاشة ومدفع 23 .

وأصيب الإعلامي الأبرز في الحرس الجمهوري ” وسيم عيسى” ضمن المعارك الدائرة في مدينة حرستا، بعد وصوله صباح اليوم ضمن مؤازرة للواء 105 إلى جبهة إدارة المركبات. الإعلامي اشتهر بمرافقة قوات الحرس الجمهوري على جبهات ريف دمشق كافة. 

وكانت حركة أحرار الشام قد نشرت بياناً مساء الأربعاء قالت فيه أنها أطلقت معركة “بأنهم ظُلموا” والتي تهدف إلى السطيرة على إدارة المركبات العسكرية والرحبة المجاورة لها.

ونقل موقع عنب بلدي عن مسؤول في حركة أحرار الشام أن المعركة مستمرة حتى تحرير الإدارة بالكامل.

وقالت مصادر إعلامية في الغوطة الشرقية أن طيران النظام قصف بالخطأ أحد المباني التي يسيطر عليها النظام السوري للمرة الثالثة مخلفة قتلى وجرحى في صفوف قوات الحرس الجمهوري. 

وصعّد النظام السوري من قصفه لبلدات ومدن الغوطة الشرقية بشكل كبير، حيث بلغ عدد الغارات التي شنها الطيران الحربي منذ الصباح أكثر من 70 غارة، فضلاً عن مئات القذائف من مدفعية وهاون وصواريخ أرض – أرض خلفت العشرات بين قتيل وجريح، فضلاً عم دمار حارات كاملة بسبب القصف العنيف. 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

الحرس الجمهوري يبدأ بتطويع رسمي لعناصر اللجان الشعبية في بلدة الهامة.

صوت العاصمة – خاص في استمرار لعملية حل الميليشيات الموالية في بلدتي قدسيا والهامة بريف …

اترك رد