بحث
بحث

الصين تدعم بلدة “منين” بريف دمشق بمليون دولار 

صوت العاصمة – متابعات 
زار السفير الصيني بدمشق ” تشي تشيانجين” برفقة رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا “ماريا غاسر” بلدة منين بريف دمشق يوم أمس، الثلاثاء، للاطلاع على الخدمات المقدمة لبلدة منين لكونها استقبلت أعداداً كبيرة من المهجرين من عدة محافظات، بحسب “غاسر” 

ونقل موقع الاقتصادي اليوم الموالي أن حكومة الصين قدمت منحة لبلدة منين قدرها مليون دولار لتنفيذ عدد من المشاريع تشمل تبديل شبكة المياه إضافة إلى تقديم خدمات طبية عديدة، مشيراً إلى ان المنحة تعبير عن الصداقة بين سوريا والصين .

وزار الوفد مراكز توزيع السلل الغذائية والصحية والأدوات الخاصة بالمطابخ التابعة للهلال الأحمر، إضافة إلى فرن البلدة وشبكة المياه الجديدة والمطبخ الخيري للمهجرين.

وقال السفير الصيني بدمشق “تشي تشيانجين” خلال زيارته، وبحسب المصدر: أن ثقة بلاده بقدرة سورية على إعادة الحياة الطبيعية إلى كل المناطق، مشدداً على ضرورة تقديم الدول الصديقة والحليفة الدعم والمساعدة من أجل ذلك.

وتحوي بلدة “منين” بحسب مصادر صوت العاصمة، أكثر من 120 ألف نسمة حالياً، بمعدل خمسة أضعاف عن عدد سكانها الأصلي، حيث انها تُعتبر مأوى لــ 100 ألف مهجر من الريف الدمشقي  والمحافظات الأخرى، وقد شهدت حركة عمرانية كبيرة في عهد الثورة بعد أن قصدها آلاف الناس للإقامة فيها.

اترك تعليقاً