بحث
بحث

ما حقيقة انتشار “الروس” في حي الشعلان بدمشق ؟؟

صوت العاصمة – خاص 
أظهرت صور نشرتها تنسيقية مساكن برزة قبل أيام، انتشار لعناصر روس مع مدرعة روسية في حي الشعلان وسط العاصمة دمشق، وقالت الصفحة التي رصدت الصور أن ما يسمى بالشرطة العسكرية الروسية تنتشر في تلك الأحياء .
مراسلي صوت العاصمة في دمشق أكدوا أن الانتشار الروسي ليس دائم، ولا تواجد للروس عسكرياً في شوارع دمشق رغم انتشار شائعات كثيرة مصدرها مواقع وصفحات المعارضة وقد تم نفيها عبر “صوت العاصمة”، إلا أن ما جرى في ذلك اليوم هو زيارة دبلوماسيين وضباط روس للسفارة اليابانية، ولم يستمر تواجدهم أكثر من ساعتين قبل أن يغادروا المنطقة.
وأكد مصدر إعلامي مقرب من النظام للشبكة، أن تلك القوة الروسية تكون بشكل دائم مع الدبلوماسيين والضباط أثناء تنقلهم في العاصمة دمشق ومحيطها في زيارات إلى الأفرع الأمنية والثكنات العسكرية.
وقالت مصادر أهلية في أحياء الشعلان وأبو رمانة والمالكي لشبكة “صوت العاصمة” أن الأحياء الثلاثة إضافة إلى حي كفرسوسة، تشهد بشكل يومي تواجداً لشبان روس، باللباس المدني وبسيارات فخمة تحمل لوحات سورية، يتجولون في الأحياء وبين المحلات التجارية بدون سلاح أو مدرعات، ويتنزهون في حديقة الجاحظ، ويجلسون في ساحة المطاعم بحي المالكي.
وكانت شبكة “صوت العاصمة” قد رصدت للمرة الأولى شبان روس في مدينة دمشق مطلع العام الجاري، وذلك بعد رؤيتهم في عدة أماكن تجارية أبرزها مول شام سيتي سنتر في منطقة كفرسوسة، ومول ماسا بلازا بحي المالكي .

اترك تعليقاً